Monday 19 February 2018

نظام الرخصة التجارية


الحصول على التراخيص المناسبة للتجارة الدولية.
كيفية التحقق إذا كنت بحاجة إلى ترخيص لاستيراد أو تصدير البضائع، والسلع الأكثر شيوعا المرخصة للتجارة الدولية.
الكثير من التفاصيل؟
راجع هذه الأدلة السريعة.
المقدمة.
اتباع الإجراءات الصحيحة للسلع التي تتطلب الإذن قبل الاستيراد أو التصدير سوف تساعدك على تجنب النقل وتجهيز التأخير ويمكن تحسين اموالك. يمكنك أيضا الاستفادة من أنظمة التداول المعروفة باسم "التفضيلات" و "الحصص التعريفية" التي تهدف إلى تعزيز التجارة في بعض المنتجات ومع بلدان معينة من خلال تخفيض الرسوم. قد تحتاج إلى ترخيص إذا كنت ترغب في المشاركة في هذه المخططات.
يتم تنظيم التجارة الدولية بشكل كبير لبعض السلع، ويجب أن تكون على علم بأنك قد تعاني من عقوبات كبيرة إذا لم يكن لديك الوثائق اللازمة وقد يتم ضبط البضائع الخاصة بك من قبل هم الإيرادات والجمارك (همرك). ويمكن أن يؤدي الاتجار غير المشروع في بعض السلع، مثل الأسلحة إلى البلدان الخاضعة للعقوبة، إلى اتخاذ إجراءات جنائية.
للحصول على معلومات مفصلة عن التراخيص والعقوبات المتعلقة بالسلع الخاضعة للرقابة، راجع الدليل الخاص بالسلع الخاضعة للرقابة: التراخيص والعقوبات والحظر.
تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تصريح أو شهادة.
هل تحتاج إلى أوراق إضافية للسلع الخاصة بك، بالإضافة إلى الوثائق التجارية والترخيص المعتادة؟ تعتمد متطلبات الحصول على تصريح أو شهادة على:
نوع المنتج رمز المنتج الخاص بك المنتج حيث نشأ المنتج الخاص بك من ما إذا كنت تصدير أو استيراد الوجهة النهائية للمنتج الخاص بك.
قد تكون جمعيتكم التجارية قادرة على تقديم المشورة بشأن ضوابط التصدير المطبقة على منتجاتك.
استخدام التصنيف للعثور على التراخيص.
عند الاستيراد، تحديد رمز السلع للسلع الخاصة بك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى ترخيص.
يمكنك أيضا استخدام التعريفة للتحقق إذا كنت بحاجة إلى تصريح. تستطيع:
تحقق من رمز المنتج الخاص بك في التعريفة، والبحث عن القواعد المرتبطة بها التحقق من القواعد المتعلقة أصل المنتجات الخاصة بك - راجع الدليل على قواعد المنشأ التحقق من القواعد التي تختلف وفقا لما إذا كنت استيراد أو تصدير المنتج، ووجهتها النهائية.
يجب عليك أيضا التحقق مع الإدارة الحكومية ذات الصلة.
الإعلانات والتراخيص.
يمكنك استخدام ساد، المعروف أيضا باسم نموذج C88، لجعل الإعلانات التصدير يدويا. ثم تقوم الجمارك بإدخال هذه السلع إلى نظام تشيف نيابة عنك. الإدخال اليدوي سوف يؤخر حركة البضائع الخاصة بك من المملكة المتحدة.
ومع ذلك، فإن ساد هو إعلان التصدير، وليس رخصة لتصدير البضائع. إذا كانت البضائع تحتاج إلى ترخيص يجب عليك الحصول على واحدة على حدة قبل أن تكون البضاعة بسبب مغادرة المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي.
ويمكن تصدير السلع التي ليست لها مصلحة إحصائية أو غير مقيدة دون إعلان. وشملت في هذا:
يرافق السلع الشخصية أو المنزلية بعض السلع التي لا تخضع لمعاملة تجارية بعض الصادرات المؤقتة أو إعادة تصدير السلع.
لا يتعين عليك عادة إكمال إعلان تصدير للسلع المكتسبة أو المرسلة داخل الاتحاد الأوروبي. هناك استثناءات، مثل المبيعات للمنظمات الدولية التي تعامل كصادرات، والصادرات إلى أراضي الاتحاد الأوروبي الخاصة.
رخص الاستيراد الرئيسية والتصاريح والشهادات.
يصدر فرع ترخيص الاستيراد (إلب) التابع لإدارة الأعمال والابتكار والمهارات التراخيص المطلوبة عند الاستيراد:
وبعض المنسوجات والأسلحة النارية والذخائر المواد النووية الحديد والصلب من بعض البلدان.
وهناك حظر على استيراد الألغام المضادة للأفراد، ومعدات التعذيب وبعض السلع من بلدان محددة. ستجد المتطلبات الحالية لتراخيص إيلب في دليلنا لاستيراد عناصر التحكم.
تصدر إدارة البيئة والأغذية والشؤون الريفية (ديفرا) التراخيص المطلوبة عند الاستيراد:
اللحوم والدواجن والحليب وغيرها من المواد الغذائية الماشية مصنع الدم / النباتات المنتجات الأنواع المهددة بالانقراض الفراء.
وتحظر بعض المنتجات الغذائية، مثل أنواع تلوين الطعام أو المنتجات المتضررة من انفلونزا الطيور.
وتحتاج الفواكه والخضراوات والنباتات والمنتجات النباتية الخاضعة للمراقبة الصحية إلى شهادة إصدار الحجر الصحي (كرك) و / أو رخصة الاستيراد. يجب على المستوردين أيضا التحقق مما إذا كان المنتج يتطلب وثيقة حركة الصحة النباتية. تحميل دليل الصحة النباتية للمستوردين من موقع ديفرا (بدف، 108KB).
إذا كنت تتاجر في المنتجات المصنوعة من الأنواع النباتية والحيوانية المهددة بالانقراض، يجب أن تكون مصحوبة بترخيص سيتس (اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض). وترد الأنواع المتضررة في ثلاثة ملاحق للاتفاقية، وفقا لدرجة الحماية التي تحتاج إليها.
تعرف على معلومات سيتس للحصول على معلومات للاستيراد أو التصدير أو الاستخدام التجاري للأنواع المهددة بالانقراض. كما يجب أن تكون على علم بأن البضائع المستوردة بموجب أنظمة ترخيص ديفرا قد تتطلب أيضا تراخيص من قبل سلطة مختصة من بلد التصدير.
وتدير ديفرا أيضا ضوابط بشأن التجارة في المواد المستنفدة للأوزون والمنتجات والمعدات التي تحتوي على تلك المواد، مثل:
التبريد وتكييف الهواء منتجات مكافحة الحرائق والرغوة تهب المعدات الهباء الجوي والمذيبات.
يحظر استيراد بعض المواد التي يحتمل أن تسبب السرطان، والمعروفة باسم المواد المسببة للسرطان، أو المواد الكيميائية وشعر الحيوان، إلا إذا كان لديك شهادة الإعفاء التنفيذي للصحة والسلامة (هس). للحصول على تفاصيل الإعفاءات، أرسل رسالة إلكترونية إلى هس على الموقع الإلكتروني UKDNA@hse. gsi. gov. uk أو اطلع على ترخيص كيميائي خطير على موقع الصحة والسلامة والبيئة. استيراد القط والفراء الكلب محظور في المملكة المتحدة.
بالنسبة لبعض المنتجات، مثل المنسوجات، قد تكون هناك حاجة إلى رخصة استيراد مراقبة مسبقة. وتستخدم هذه التراخيص لرصد الواردات المستقبلية وتغييرها بشكل متكرر. للحصول على أحدث المعلومات حول تراخيص المراقبة المسبقة، اقرأ دليل التحكم في الاستيراد.
وترد قائمة كاملة بقيود الاستيراد وحظره في المجلد 1، الجزء 3 من التعريفة المتكاملة.
البحث عن رموز السلع وغيرها من التدابير المطبقة على الواردات والصادرات من خلال الوصول إلى موقعنا على الانترنت أداة التعريفة الجمركية المملكة المتحدة.
أهم تراخيص التصدير والتصاريح والشهادات.
عند التصدير، حدد رمز السلع للسلع الخاصة بك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى ترخيص. يمكنك القيام بذلك باستخدام التعرفة المتكاملة في المملكة المتحدة (التعريفة). وترد في المجلد 2 قائمة كاملة بمدونات السلع الأساسية.
سوف تحتاج إلى رخصة تصدير صادرة عن منظمة مراقبة الصادرات (إكو)، وهي جزء من بنك التسويات الدولية للأسلحة والسلع الاستراتيجية الأخرى ذات الاستخدام العسكري المحتمل، وتسمى المنتجات "ذات الاستخدام المزدوج". كما أن الاتجار والسمسرة - بما في ذلك التخزين والشحن - إما السلع الاستراتيجية العسكرية أو ذات الاستخدام المزدوج تنطوي أيضا على قيود.
وتحتاج جميع المواد التي يسيطر عليها العسكريون وبعض السلع ذات الاستخدام المزدوج الحساسة للغاية والسلع الخاضعة لضوابط الاستخدام النهائي إلى ترخيص، حتى لو تم التصدير إلى بلد آخر في الاتحاد الأوروبي.
وتحتاج صادرات السلع ذات الاستخدام المزدوج الخاضعة للرقابة الأقل حساسية إلى ترخيص إذا تم شحنها خارج الاتحاد الأوروبي.
للتعرف على ضوابط التصدير الاستراتيجية، راجع الدليل الخاص بضوابط التصدير: دليل تمهيدي.
وتدير ديفرا أيضا الضوابط والحصص المتعلقة بالتجارة في المواد المستنفدة للأوزون والمنتجات والمعدات التي تحتوي على تلك المواد، مثل:
التبريد وتكييف الهواء منتجات مكافحة الحرائق والرغوة تهب المعدات الهباء الجوي والمذيبات.
تراخيص استيراد وتصدير منتجات معينة.
وبصرف النظر عن التراخيص التي تقدمها الإدارات الحكومية الرئيسية، قد تحتاج إلى العديد من التراخيص الأخرى للتجارة دوليا في مجموعة واسعة من المنتجات.
إذا كان نشاطك التجاري يتضمن التجارة في خدمات معينة، يجب التأكد من توفر معلومات محددة حول كيفية عملك لعملائك قبل إكمال العقود أو عقد اتفاقيات.
واعتبارا من عام 2018 فصاعدا، ستطبق أيضا قواعد خاصة على الشركات التي تقدم خدمات الاتصالات. العثور على إرشادات بشأن لوائح توفير الخدمات لعام 2009.
يتم تنظيم استيراد وتصدير الأدوية والأجهزة الطبية من قبل هيئة تنظيم الأدوية والمنتجات الصحية (مهرا). تعرف على ترخيص الأدوية والأجهزة الطبية على موقع مهرا أو انظر الرعاية الصحية والطبية: لوائح التجارة الدولية.
وتسيطر عملية كيمبرلي على التجارة العالمية بالماس الخام.
ويجب أن تصاحب شهادة إصدار الحجر الصحي التي يتم الحصول عليها من الدولة الثالثة شحنات استيراد المنتجات الخاضعة للرقابة.
مطلوب ترخيص يعرف باسم وثيقة الصيد إذا كنت التجارة في سمك الأسنان. اقرأ معلومات عن متطلبات الصيد من الموقع الشبكي لاتفاقية حفظ الموارد البحرية الحية في أنتاركتيكا.
وهناك حاجة إلى تراخيص وزارة الثقافة والإعلام والرياضة لتصدير المواد التراثية، بما في ذلك التحف واللوحات أو أي مواد قابلة للتحصيل. اقرأ عن ضوابط ترخيص التصدير للأشياء ذات الأهمية الثقافية على موقع مجلس الفنون.
حصص ترخيص الاستيراد.
وتتعلق هذه المبالغ بمبالغ أو قيم محددة لسلع معينة تخضع لرسوم جمركية مخفضة لفترة محدودة. على سبيل المثال، لا يمكن استيراد العديد من السلع الزراعية إلى الاتحاد الأوروبي دون ترخيص ساري المفعول. ويمكن أيضا استخدام التراخيص لتقييد الواردات بفرض حدود كمية. غير أن التراخيص قد تسمح أيضا بتخفيض معدل الرسوم على السلع التي تغطيها. وعادة ما تصدر هذه التراخيص ضد الضمان المالي. التراخيص الصادرة في الدول الأعضاء الأخرى صالحة في المملكة المتحدة.
التعريفة.
لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى ترخيص للمنتج الخاص بك يجب عليك أولا تحديد رمز السلع الأساسية. تتوفر قائمة كاملة من رموز السلع في المجلد 2 من التعريفة المتكاملة في المملكة المتحدة.
البحث عن رموز السلع وغيرها من التدابير المطبقة على الواردات والصادرات من خلال الوصول إلى موقعنا على الانترنت أداة التعريفة الجمركية المملكة المتحدة.
حصص التعريفة الجمركية.
وتوجد مخططات تجارية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي لمراقبة استيراد وتصدير بعض السلع بهدف تعزيز فرص الأعمال التجارية للدول الأعضاء. حصص التعريفات هي آلية الاتحاد الأوروبي لاستيراد إمدادات محدودة من سلع محددة بمعدل مخفض أو معدوم من الرسوم الجمركية. وعند انتهاء الحصة، يعود معدل الرسوم إلى طبيعتها. عند المطالبة حصة، يمكنك تقليل الرسوم الجمركية، رسوم الزراعية و / أو رسوم السياسات الزراعية المشتركة.
ويمكن تحديد الحدود في الحصة على كمية أو قيمة أو حجم أو وزن البضاعة أو الفترة الزمنية التي تعمل فيها.
وتعطى تخفيضات رسوم الحصص غير المتعلقة بالتراخيص على أساس من يأتي أولا يخدم أولا. وتدار الحصص في المملكة المتحدة بواسطة وحدة الحصص المركزية للتعرفة الجمركية. معرفة أرصدة الحصص في الاتحاد الأوروبي والتحقق من الأسهم الجمركية المتاحة حاليا على موقع يوروبا. لتقديم طلب للحصول على حصة حصص التعريفة الجمركية قد تحتاج إلى يورو 1، نظام الأفضليات المعمم شكل A، أو شهادة تفضيل أتر. قد تحتاج إلى توفير الأمن المالي إذا كانت الحصة تقترب من الإرهاق.
العثور على معلومات مفصلة حول حصص التعريفة في إشعار 375.
العمل مع تفضيلات الاستيراد والتصدير.
الاستفادة من المخططات التي تسمح لك لاستيراد أو تصدير بمعدلات منخفضة أو لا شيء من واجب. ولدى الاتحاد الأوروبي مجموعة من اتفاقات التجارة التفضيلية مع بلدان ثالثة، أي بلدان خارج الاتحاد الأوروبي. وتمكن الاتفاقات من الاتجار بمعدل مخفض من الرسوم أو معفاة من الرسوم الجمركية. للمشاركة في أحد هذه المخططات يجب عليك "المطالبة بالتفضيل".
تسمح تفضيلات الاستيراد بمجموعة واسعة من المنتجات من خارج الاتحاد الأوروبي ليتم استيرادها إلى الاتحاد الأوروبي بمعدل منخفض أو معدوم للواجب. راجع الدليل الخاص بالاستيراد والتصدير باستخدام الأفضليات التجارية.
وتوجد ترتيبات تفضيل التصدير أيضا مع عدد من البلدان الثالثة التي تمنح بدورها أسعارا تفضيلية للسلع الناشئة عن الاتحاد الأوروبي. اقرأ عن تفضيلات الجماعة الأوروبية: إجراءات التصدير في الإشعار 827.
لتتمكن من التأهل لاستيراد وتصدير مخططات التفضيلات، يجب أن تتوافق منتجاتك مع قواعد المنشأ الصارمة. لمزيد من المعلومات، اقرأ دليل قواعد المنشأ.
أنواع مخطط التفضيل.
وهناك نوعان - مستقلان أو غير متبادلين، مثل نظام الأفضليات المعمم، وبالمثل، مثل الاتفاقات المبرمة بين الاتحاد الأوروبي وجنوب أفريقيا وشيلي والمكسيك ودول البحر الأبيض المتوسط ​​ورابطة التجارة الحرة الأوروبية.
للمطالبة بتفضيل، ستحتاج إلى إثبات مصدر سلعك باستخدام أحد هذه النماذج:
ويمكن أن تصدر أو تصدر على وجه التحديد إعلانات المنشأ والفواتير أو غيرها من الوثائق التجارية أو تقدم لشحنات منخفضة القيمة في كل من الترتيبين المستقلين والمتبادلين. كما تسمح بعض ترتيبات التفضيل المتبادلة للمصدرين المعتمدين بإصدار تصريحات فاتورة لشحنات من أي قيمة.
حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك.
من المهم أن تحمي الملكية الفكرية (إب) وتتخذ إجراء إذا كنت تشك في انتهاك شخص ما لحقوقك.
وتوجد تشريعات الملكية الفكرية لحماية الملكية الفكرية الخاصة بك، سواء كانت براءة اختراع أو تصميم أو علامة تجارية أو حق المؤلف. ويمنع أي شخص من الاستفادة من إب الخاص بك، سواء في المملكة المتحدة أو في الخارج. ويهدف التشريع أيضا إلى حماية الجمهور من المنتجات المزورة التي تعرض صحته وسلامته للخطر، أو من التضليل.
يمكن أن يساعدك همرك إذا كنت تشك في أن هوية عملك ومنتجاتك تتعرض للإساءة.
وتشمل السلع التي تعتبر مخالفة للملكية الفكرية في التجارة الدولية ما يلي:
السلع المقلدة - إدراج أي رمز أو بضائع أو عبوات تحمل أو تصور علامة تجارية دون ترخيص بضائع مقرصنة - نسخ بدون موافقة صاحب حقوق الطبع والنشر - انتهاك حقوق براءات الاختراع - التعدي على براءات الاختراع بموجب قانون المملكة المتحدة الوطني أو مجموعة متنوعة من النباتات المحلية الحق - يغطي انتهاكات الأصناف النباتية بموجب تسميات قانون المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي للمنشأ أو البيانات الجغرافية التي تنتهك السلع.
إذا كنت تشك في أن السلع التي تصل إلى المملكة المتحدة تنتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك، يمكنك تقديم طلب حقوق الملكية الفكرية الوطنية وسوف همرك اتخاذ الإجراءات اللازمة. وإذا احتاج حق الملكية الفكرية المعني إلى الحماية في دولتين أو أكثر من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فاستخدم طلب حقوق الملكية الفكرية للجماعة.
الإدارات الحكومية ومصادر المساعدة.
تسرد هذه الصفحة المصادر الرئيسية لمساعدة المتداولين، بما في ذلك كيفية الحصول على المساعدة بشأن التشريعات وطلبات الاستفسارات، وكيفية العثور على المشورة بشأن مخططات التداول المفيدة والتراخيص.
إذا كان لديك استفسارات محددة حول الحصول على ترخيص تجاري أو تصريح أو شهادة لمنتج معين، يجب عليك الاتصال بالدائرة الحكومية ذات الصلة.
مزيد من المعلومات.
غرف التجارة البريطانية.
هاتف: 024 7669 4484.
خط المساعدة ديفرا.
هاتف: 08459 33 55 77.
معلومات المستند.
تاريخ النشر: 1 أغسطس 2018.
تحديث: 13 يونيو 2018.
13 يونيو 2018 تحديد الإشارات إلى الأدلة المتخصصة 1 أغسطس 2018 نشرت لأول مرة.
ساعدنا في تحسين GOV. UK.
الخدمات والمعلومات.
الإدارات والسياسات.
روابط الدعم.
مساعدة ملفات تعريف الارتباط الاتصال الشروط والأحكام ريستر o واسانيثاو سيمرايغ بيلت بي ذي غوفرنمنت ديجيتال سيرفيس.
كل المحتوى متاح تحت رخصة الحكومة المفتوحة v3.0، إلا إذا ذكر خلاف ذلك.

نظام إدارة الترخيص.
يساعدنا الحل الذي تتبعه في تتبع وإدارة تراخيصك - في مكان واحد مع زيادة الشفافية التي تدعم الامتثال على مستوى الشركة، وتحقيق أقصى قدر من التوفير في التكاليف.
لدينا نظام إدارة الترخيص (لمز) يوفر لك حل فعال، مبسط، ومركزية لمحاسبة تراخيص الشركة، بغض النظر عن السلطة الحكومية لامتثال إيتار، إير الامتثال، أو الامتثال أوفاك على سبيل المثال لا الحصر. يوفر التطبيق لدينا قدرات تسجيل والتدقيق مراجعة كاملة لسهولة حفظ السجلات.
نظام لمز يعمل للجميع في مؤسستك المشاركة في عملية التصدير وتمكن الرؤية التي تدعم الامتثال على نطاق الشركة فعالة. يمكنك بسهولة تعيين أذونات المستخدم للعرض وإجراء تغييرات مع درب التدقيق الكامل حتى يتمكن الجميع من الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها، في حين تأمين المعلومات التي لا & # 8217؛ ر.
حلنا يساعدك على إدارة التراخيص الخاصة بك من الولايات القضائية متعددة عن طريق أتمتة أنشطة ترخيص التصدير والعمليات ذات الصلة من التطبيق إلى انتهاء الصلاحية أو استنفاد في مكان واحد مما يساعد على تجنب التأخير والغرامات وفقدان ممكن امتيازات التصدير.
الفوائد الرئيسية.
أداة إدارة الترخيص الشامل - يوفر نظام إدارة الترخيص لدينا مستودع ترخيص كامل وقوي، قادر على التعامل مع ولايات قضائية متعددة (إيتار، إير، أوفاك، وغيرها). الأداة تساعدك على الحفاظ على التراخيص الخاصة بك - من بداية عملية التطبيق من البداية إلى ترخيص الترخيص النهائي، مما يتيح وقتا كافيا لإعداد استباقي للحصول على تراخيص جديدة.
الإخطارات الآلي - إنشاء تنبيهات مخصصة مصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات الخاصة بك. يمكن أن تستند التنبيهات إلى انتهاء الصلاحية أو الاستنفاد أو أي معايير عمل مهمة أخرى تدفع نشاطك التجاري. سوف حلنا تتبع معلومات الترخيص الخاص بك وتنبيهك عندما كنت تقترب من الحدود التي تحددها. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك الحراسة ضد العطاءات البضائع دون ترخيص صالح. يمكنك تعيين المعلمات، سواء كان ذلك يعني انتهاء الصلاحية، أو استنفاد، أو أي شروط أخرى، لأنظمة الإنذار الخاص بك لإعلامك على التراخيص التي تتطلب انتباهكم.
تطبيق ترخيص كفاءة إدخال البيانات - تبسيط عملية إدخال بيانات الترخيص الخاص بك، كما أنه يعمل جنبا إلى جنب مع D - التجارة لوزارة الخارجية دتك & # 8211؛ و إيتار و سناب-R للحصول على بيانات ترخيص وزارة التجارة بيس من أجل تعبئة البيانات التي أكملتها بالفعل في طلب الترخيص.
تبسيط التقارير - بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى معرفة، لدينا الحل يوفر قدرات الإبلاغ قوية لتقديم بسهولة ما يصل إلى تاريخ تقارير الحالة، وسجل البحث، وغيرها من المعلومات الهامة.
24/7 الوصول، عبر الإنترنت - وافق مرة واحدة ونحن يمكن أن يكون لك وتشغيلها مع وصول المستخدم النظام في أي وقت - شبكة الإنترنت يمكن الوصول إليها.
أسئلة مكررة.
هل أحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب أولا؟
نعم، يجب تسجيل حساب المستخدم والموافقة عليه من قبل دب سشينكر قبل أن تتمكن من تسجيل الدخول بنجاح والبدء في استخدام أداة إدارة الترخيص.
هل يتكامل نظام إدارة التراخيص مع حلول أخرى ؟:
نعم، يتكامل نظام دب سشينكر لمز مع كل من حلول إدارة الامتثال للتصدير (إسم) وحلول فحص الأطراف المقيدة (رس). عند إنشاء شحنة ذات صلة في أداة إسم، فإنه سيتم خصم تلقائيا من التراخيص المحددة المتاحة في نظام إدارة الترخيص. وبالمثل، يمكن للمستخدم استخدام أدوات فحص الطرف المقيد مباشرة من داخل حل إدارة الترخيص، بما في ذلك مراجعة نتائجها. يجب أن تكون مرخصا في كل أداة يرغبون في استخدامها للاطلاع على خيارات الدمج.
نعم، ملز دب ششينكر لم يملأ تلقائيا إيتار دتس D التجارة باستخدام البيانات في شكل الحافة نقية لملء تلقائيا حقول الترخيص ذات الصلة.
هل يتكامل نظام إدارة التعلم مع وزارة التجارة، مكتب الصناعة & # 038؛ الأمن (بيس) سناب-R؟
نعم فعلا. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى سناب-R من خلال أداة لمز، فإنه سيتم التقاط واستخدام جميع المعلومات ذات الصلة من التطبيق الخاص بك عند تقديم الترخيص الخاص بك ل سناب-R.
من يجب أن أتصل بالأسئلة حول الشراء؟

مورد عن إدارة التجارة الاستراتيجية وضوابط التصدير.
نظرة عامة على نظام مراقبة الصادرات في الولايات المتحدة.
وتسيطر الحكومة الأمريكية على صادرات المعدات الحساسة والبرمجيات والتكنولوجيا كوسيلة لتعزيز مصالحنا الأمنية الوطنية وأهداف سياستها الخارجية. من خلال نظام مراقبة الصادرات لدينا، يمكن للحكومة الأمريكية بشكل فعال:
توفير الأمن القومي عن طريق الحد من الوصول إلى التكنولوجيا والأسلحة الأمريكية الأكثر حساسية تعزيز الاستقرار الإقليمي مراعاة اعتبارات حقوق الإنسان منع انتشار الأسلحة والتكنولوجيات، بما في ذلك أسلحة الدمار الشامل، لمشكلة المستخدمين النهائيين ومؤيدي الإرهاب الدولي الامتثال والالتزامات الدولية، أي أنظمة منع الانتشار النووي، وعقوبات مجلس الأمن الدولي وقرار مجلس الأمن 1540.
بناء وكالة ترخيص واحد.
وبموجب النظام الحالي لمراقبة الصادرات، تملك ثلاث وكالات حكومية مختلفة سلطة إصدار تراخيص التصدير: وزارة الخارجية والتجارة والخزانة. وفي عام 2009، قامت وكالات الترخيص داخل هذه الإدارات بمعالجة أكثر من 000 130 طلب. وفي عام 2018 وحده، قامت وزارة التجارة بمعالجة حوالي 000 22 طلب. وفي بعض الحالات، يطلب من المصدرين التقدم بطلب للحصول على تراخيص متعددة من إدارات منفصلة.
الهدف من مبادرة إكر هو إنشاء وكالة ترخيص واحد (سلا)، والتي ستكون بمثابة & لدكو؛ محطة واحدة & رديقو؛ للشركات التي تسعى للحصول على رخصة التصدير و أوسغ لتنسيق استعراض طلبات الترخيص. وستكون النتيجة عملية ترخيص تتسم بالشفافية ويمكن التنبؤ بها وفي الوقت المناسب.
لمزيد من المعلومات عن هذا الجهد، يرجى الاطلاع على موقع export. gov التابع لوزارة التجارة.
العناصر الأساسية لنظام فعال لمراقبة الصادرات.
ولكي ينفذ بلد ما نظاما فعالا لمراقبة الصادرات، يجب أن يظهر التزاما وطنيا واسعا بهذا المسعى. ويتجسد هذا الالتزام أولا باتخاذ القرار السياسي بالالتزام بالمعايير الدولية لعدم الانتشار، على النحو الذي تحدده مختلف النظم المتعددة الأطراف، والمشاركة فقط في عمليات نقل الأسلحة المسؤولة.
ثانيا، يجب على الأمة أن تنشئ سلطة قانونية لمراقبة تصدير السلع والتكنولوجيات ذات الصلة بالدفاع والاستخدام المزدوج. وستلتزم هذه السلطة بستة مبادئ قانونية:
الضوابط الشاملة تنفيذ التوجيهات إنفاذ السلطة والعقوبات التنسيق بين الوكالات التعاون الدولي الحماية من نشر المعلومات التجارية الحساسة الحكومية.
ثالثا، ينبغي أن ينفذ البلد إجراءات تنظيمية لدعم قوانين وسياسات مراقبة الصادرات. وينبغي أن تحدد هذه الإجراءات خطوطا واضحة للسلطة وأن تنص على قائمة بالأصناف الخاضعة للمراقبة. وينبغي أن تلتزم قائمة المراقبة بالمعايير الدولية (قوائم النظام المتعدد الأطراف وما يرتبط بها من ضوابط شاملة). وينبغي أن تكون اللوائح واضحة ويمكن للمصدرين الوصول إليها بسهولة في وصفها لسياسة الترخيص والإنفاذ. وينبغي للسلطة المعينة التي تدير النظام الرقابي أن تراجع طلبات الترخيص من أجل اكتمالها ووضوحها. وينبغي أن تشجع اللوائح الشفافية وإمكانية التنبؤ باتخاذ القرارات الحكومية، وأن تتيح مجالا كافيا للاستثناءات من السياسة لصالح الحكومة.
رابعا، ينبغي وضع تدابير إنفاذ سليمة في النظام. ويعتبر التنفيذ الوقائي ضروريا، وينبغي أن يشمل الإجراءات المعمول بها فيما يتعلق بطلبات الحصول على تراخيص التصدير (أي فحص البند المقترح والكمية والاستخدام النهائي وجميع الأطراف المشاركة في المعاملة لأي تصدير محتمل) وآليات الامتثال (أي العمل في شراكة مع الصناعة إلى تثقيفهم حول كيفية ولماذا - لمراقبة ومراقبة نشاط التصدير الخاصة بهم). وتعتبر القدرة والسلطة على منع الصادرات غير المشروعة والتحقيق فيها ضرورية لتنفيذ نظام فعال لمراقبة الصادرات. ويمكن للتعاون الدولي أن يكفل الامتثال التام لتشريعات التصدير.
أنظمة وترتيبات منع الانتشار النووي.
الولايات المتحدة هي عضو في مختلف أنظمة حظر الانتشار المتعدد الأطراف، بما في ذلك:
مجموعة موردي المواد النووية (نسغ) - مع مجموعة من الدول الأعضاء ال 39، مجموعة موردي المواد النووية هي ترتيبات مقبولة وناضجة وفعالة لمراقبة الصادرات تساهم في حظر انتشار الأسلحة النووية من خلال تنفيذ مبادئ توجيهية لمراقبة الصادرات النووية والنووية. لجنة زانغر - تهدف لجنة الدول المصدرة لمعاهدة عدم الانتشار النووى التى تضم 35 دولة الى تنسيق تنفيذ متطلبات معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية لتطبيق ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية على الصادرات النووية. وتحتفظ اللجنة بقائمة بالمعدات والمواد التي لا يمكن تصديرها إلا إذا طبقت الضمانات على مرفق المستفيدين (وتسمى "قائمة الزناد")، لأن هذه الصادرات تؤدي إلى اشتراطات الضمانات. نظام مراقبة تكنولوجيا القذائف - التزم الشركاء البالغ عددهم 34 طرفا بتطبيق سياسة تصدير مشتركة (إرشادات نظام إدارة تكنولوجيا القذائف) على قائمة مشتركة من البنود الخاضعة للمراقبة، بما في ذلك جميع المعدات الرئيسية والتكنولوجيا اللازمة لتطوير القذائف وإنتاجها وتشغيلها. وتحد المبادئ التوجيهية لنظام مراقبة تكنولوجيا القذائف من نقل الصواريخ - والتكنولوجيا المتصلة بالصواريخ - من أجل تسليم أسلحة الدمار الشامل. ويركز النظام بشكل خاص على القذائف القادرة على إيصال حمولة لا تقل عن 500 كيلوغراما مع ما لا يقل عن 300 كم - ما يطلق عليه صواريخ "الفئة الأولى" أو "صواريخ" من طراز "إم تي سي آر". مجموعة أستراليا (أغ) - الهدف هو ضمان أن صناعات البلدان المشاركة الثمانية والثلاثين لا تساعد، سواء عمدا أو عن غير قصد، الدول أو الإرهابيين الذين يسعون للحصول على قدرة الأسلحة الكيميائية و / أو البيولوجية (كبو). ترتيب واسنار (وا) - النظام مع مجموعة واسعة من قوائم المراقبة. فإنها تسعى إلى منع تراكم الأسلحة المزعزع للاستقرار والمعدات والتكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج التي قد تسهم في تطوير أو تعزيز القدرات العسكرية التي من شأنها أن تقوض الأمن والاستقرار الإقليميين، وأن تضع آليات لتبادل المعلومات بين الشركاء ال 34 كوسيلة لتحقيق الانسجام ممارسات وسياسات مراقبة الصادرات.
تشريعات وسلطات مراقبة الصادرات الأمريكية.
يعد قانون مراقبة تصدير الأسلحة (إيكا) حجر الزاوية فى قانون مراقبة الصادرات والذخائر فى الولايات المتحدة. وتنفذ وزارة الخارجية هذا النظام الأساسي بموجب لوائح الاتجار الدولي بالأسلحة. يجب تسجيل جميع الأشخاص أو الكيانات التي تشارك في تصنيع أو تصدير أو سمسرة المواد والخدمات الدفاعية لدى الحكومة الأمريكية. يحدد إيتار متطلبات التراخيص أو التصاريح الأخرى لصادرات معينة من المقالات والخدمات الدفاعية. وتطلب الهيئة من وزارة الخارجية تقديم تقرير سنوي وربع سنوي عن أذون التصدير للكونغرس. تتطلب بعض الموافقات المقترحة للتصدير وتقارير عمليات إعادة النقل غير المصرح بها إخطارا من الكونغرس.
ويخول قانون إدارة الصادرات لعام 1979، بصيغته المعدلة، إدارة التجارة، بالتشاور مع الوكالات الأخرى المختصة، تنظيم تصدير أو إعادة تصدير السلع والبرمجيات والتكنولوجيا ذات الاستخدام المزدوج في الولايات المتحدة. وتنفذ وزارة التجارة هذه السلطة من خلال لوائح إدارة التصدير. وبالإضافة إلى ضوابط التصدير المتفق عليها في النظم المتعددة الأطراف، تفرض وزارة التجارة أيضا ضوابط معينة على التصدير وإعادة التصدير لأسباب تتعلق بالسياسة الخارجية، ولا سيما ضد البلدان التي يعينها وزير الخارجية الأمريكي كدولة راعية للإرهاب الدولي، فضلا عن وبعض البلدان والكيانات والأفراد الخاضعين لعقوبات محلية من جانب واحد أو من جانب الأمم المتحدة. وبالإضافة إلى ذلك، تدير وزارة التجارة وتنفذ اللوائح التي تمنع بعض التجارة والمعاملات مع بعض البلدان والكيانات والأفراد من قبل أشخاص أمريكيين أو من الولايات المتحدة بموجب قانون تجارة مع العدو وقانون القوى الاقتصادية الطارئة الدولية.
هناك وكالات أخرى في الولايات المتحدة لديها سلطة ترخيص للصادرات المختلفة، على سبيل المثال:
النووية - اللجنة التنظيمية النووية، وزارات الطاقة والتجارة حظر التجارة & أمب؛ العقوبات / المعاملات - إدارة الخزينة.
قوائم المراقبة الأمريكية وإجراءات الترخيص.
وتتطابق قوائم المراقبة الأمريكية مباشرة مع القوائم التي تحتفظ بها مختلف نظم مراقبة الصادرات المتعددة الجنسيات، ولكنها تعززها ضوابط من جانب واحد عند الضرورة لضمان الأمن القومي وضرورات السياسة الخارجية. والقوائم الرئيسية الثلاث للبنود الخاضعة للرقابة هي قائمة مراقبة التجارة، وقائمة الذخائر بالولايات المتحدة (أوسمل)، وضوابط لجنة التنظيم النووي (نرسك).
وتشمل لجنة القانون التجاري ما يلي:
البنود المدرجة في قائمة فاسنار قائمة الاستخدام المزدوج ذات الاستخدامات النووية ذات الاستخدام المزدوج (التي تم تجميعها في قائمة الإحالة النووية لمجموعة الموردين النوويين) البنود ذات الاستخدام المزدوج في قائمة نظام مراقبة تكنولوجيا الصواريخ سو الأسلحة والكائنات البيولوجية والسموم، و CBW - المعدات ذات الصلة على قائمة مجموعة أستراليا البنود التي تسيطر عليها تعزيزا للسياسة الخارجية الأمريكية وغيرها من الأهداف، بما في ذلك مكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة واتفاقية الأسلحة النارية والاستقرار الإقليمي والعقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة وأسباب نقص العرض البنود غير المدرجة عندما تكون مخصصة للاستخدامات النهائية المحددة أو المستخدمين النهائيين (أدوات التحكم في الصيد)
وتنظم قائمة الذخائر الأمريكية المواد والخدمات الدفاعية. ويجوز وصف مقالة أو خدمة كمقال أو خدمة دفاعية إذا:
هل تم تصميمها أو تطويرها أو تكوينها أو تكييفها أو تعديلها من أجل تطبيق عسكري، وليس لديها تطبيقات مدنية مهيمنة، ولا يوجد لها أداء مكافئ (محدد بالشكل والملاءمة والوظيفة) لتلك التي تنطبق عليها مقالة أو خدمة مستخدمة في التطبيقات المدنية ، أو تم تصميمه أو تطويره أو تهيئته أو تكييفه أو تعديله خصيصا لتطبيق عسكري، وله قدرة كبيرة على التطبيق العسكري أو الاستخباراتي، بحيث تكون هذه المراقبة ضرورية.
ملاحظة: الاستخدام المقصود من هذه المادة أو الخدمة بعد تصديرها غير ذي صلة في تحديد ما إذا كان يتم التحكم في المادة أو الخدمة على قائمة الذخائر الأمريكية.
وتنظم اللجنة:
صادرات المعدات والمواد النووية، مثل تلك الواردة في الجزء الأول من المبادئ التوجيهية لمجموعة موردي المواد النووية.
كما تنظم إدارة الطاقة تقديم المساعدة لأنشطة الطاقة الذرية الأجنبية:
وبموجب سلطاتها القانونية، يمكن لوزارة الطاقة أن تأذن للأشخاص في الولايات المتحدة في ظروف معينة بالمشاركة في إنتاج مواد نووية خاصة خارج الولايات المتحدة. قد تتم بعض التحویلات بموجب التصاریح العامة في لوائح إدارة التعلیم. وتتطلب التحويلات الأخرى - بما في ذلك نقل التكنولوجيا النووية غير المصنفة المتعلقة ببنود قائمة الزناد المدرجة في الجزء الأول من المبادئ التوجيهية لمجموعة موردي المواد النووية - أذونات محددة.
يجب على المصدرين عموما تقديم طلب ترخيص مع الوكالة المناسبة لأي عنصر في إحدى هذه القوائم. طلبات الترخيص عادة ما تمر بعملية مراجعة واسعة النطاق، بما في ذلك مراجعة من قبل الوكالات الحكومية الأمريكية المعنية، مثل وزارة الدفاع، وزارة الطاقة، ومجتمع الاستخبارات، ووكالة ناسا، فضلا عن المكاتب المهتمة داخل وزارة الخارجية. خلال هذه العملية، استعراض الولايات المتحدة الحكومية:
وأهلية مقدم الطلب جميع الأطراف المشاركة في الصفقة ملاءمة جودة وكمية التصدير المقترح إلى المستخدم النهائي والاستخدام النهائي المعلنة أي عقبات قانونية أمام التصدير المقترح أي آثار الأمن القومي المقدمة من تصدير المقترحة أي سياسة خارجية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: التأثير المحتمل على الاستقرار الإقليمي لحقوق الإنسان بما يكفل الامتثال لنظم المراقبة المتعددة الأطراف.
وفي عام 2004، استعرض مكتب الرقابة التجارية الدفاعية في مكتب الشؤون السياسية العسكرية التابع لوزارة الخارجية ما يقرب من 000 55 طلب للحصول على تراخيص التصدير. وتتلقى وزارة التجارة الامريكية ما يتراوح بين 12 الف و 14 الف طلب تصدير مزدوج الاستخدام سنويا. ويسمح كل من الذخائر ونظم مراقبة الصادرات ذات الاستخدام المزدوج للولايات المتحدة بإعفاءات الترخيص (أو الاستثناءات) عندما تقرر الحكومة أن البند الخاص والقيمة والاستخدام النهائي والمستخدم النهائي لا تشكل خطرا كافيا على طلب تصدير رخصة.
وباإلضافة إلى قوائم الرقابة، يعتمد نظام مراقبة الصادرات األمريكي أيضا على الضوابط الشاملة لضمان أن الصادرات ذات االستخدام المزدوج ذات اإلشكالية - التي ال تخضع لضوابط التصدير - تكون قادرة على تتبعها ومناقشتها مع الحكومة المتلقية، أو حتى إنكارها بصفتها صفقة تصدير. وتحظر جميع اللوائح التنظيمية التي تقع على قائمة الاستخدام المزدوج التصدير دون ترخيص لأي معدات أو برامج أو تكنولوجيات من شأنها أن تساهم في المشاريع ذات الأهمية للانتشار. The Export Administration Regulations provide specific identification of particular foreign entities that the U. S. Government designates as end-users of concern. An individual license to export an otherwise non-controlled item is required if an exporter:
Knows or has reason to believe that an export will be used in a weapons of mass destruction (WMD) program or missile project of concern, or Is informed by the Department of Commerce that an export would present an unacceptable risk of use in or diversion to a WMD program or missile project of concern.
Each license application under catch-all controls is reviewed on a case-by-case basis. If the U. S. Government determines that the export poses an unacceptable risk of use in or diversion to a nuclear proliferation activity, or that the export would make a material contribution to a chemical or biological proliferation activity, or a missile project of concern, the license is denied. These controls are consistent with AG, MTCR, and NSG catch-all requirements.
Exporters: Be familiar with your customers.
Applying common sense is essential in weeding out potentially problematic transfers. Alarms should sound if:
A customer or agent -
Is reluctant to provide end-use/user information Is willing to pay cash for high-value shipments Has little background or history in the relevant business Appears unfamiliar with the product or its use Declines normal warranty/service/installation Orders products/quantities incompatible with the relevant business Provides vague delivery dates or locations.
A shipment involves -
Private intermediary in major weapons sale Freight forwarder designated as consignee/end-user Intermediate consignee's business or location incompatible with end-user's Shipments directed to trading companies, freight forwarders, or companies with no connection to buyer Requests for packing inconsistent with normal mode of shipping Choice of circuitous or economically illogical routing, or through multiple countries;
The end-user requests -
Equipment inconsistent with inventory Spare parts in excess of projected needs Performance/design specs incompatible with resources or environment Technical capability/end-use incompatible with consignee's line of business End-use at variance with standard practices Middleman from third country to place order Refuses to state whether goods are for domestic use, export, or re-export.
U. S. Mechanisms of Enforcement.
The U. S. government has built in various enforcement mechanisms to ensure compliance with our export control laws. U. S. Customs officials (now part of the Department of Homeland Security) have the authority to check any export or import against its license at the borders. For dual-use items, Department of Commerce officials also investigate violations. Licensing authorities often require pre-license checks and post-shipment verifications.
Criminal and civil penalties for export control violations can be severe. For munitions export control violations, the statute authorizes a maximum criminal penalty of $1 million per violation and, for an individual person, up to 10 years imprisonment. In addition, munitions violations can result in the imposition of a maximum civil fine of $500,000 per violation of the ITAR, as well as debarment from exporting defense articles or services. For dual-use export control violations, criminal penalties can reach a maximum of $500,000 per violation and, for an individual person, up to 10 years imprisonment. Dual-use violations can also be subject to civil fines up to $12,000 per violation, as well as denial of export privileges. It should be noted that in many enforcement cases, both criminal and civil penalties are imposed.

Trade licence plates.
Trade licence plates can save you time and money if you’re in the motor industry - you won’t have to register and tax every vehicle temporarily in your possession.
You need to apply to the Driver and Vehicle Licensing Agency (DVLA ) for a trade licence to be able to use trade plates.
Who is eligible.
You can apply for a trade licence if you’re either a motor trader or a vehicle tester.
Motor traders.
dealers, manufacturers and repairers of vehicles (including those involved in collection and delivery) manufacturers of trailers valets and accessory fitters.
Vehicle testers.
You’re eligible if you test other people’s vehicles on public roads.
How to apply.
Trade licences last for 6 or 12 months and expire on 30 June or 31 December. First-time applicants can get 7 to 11 month licences.
Download and complete the form you need:
VTL301 to apply for your first trade licence VTL318 to renew your trade licence VTL308 to surrender your trade licence (refund of duty) VTL310 to apply for a duplicate or replacement trade licence (or plates)
You’ll also need to provide one of the following if you’re renewing your licence or applying for your first one:
your Companies House registration number a copy of a public liability insurance certificate in your name a copy of a motor trade insurance certificate in your name.
DVLA can’t return copies of your documents.
Read the guidance notes for applying for a trade licence for more information about eligibility and when trade plates can be used.
Number plates, vehicle registration and log books.
ساعدنا في تحسين GOV. UK.
الخدمات والمعلومات.
الإدارات والسياسات.
روابط الدعم.
مساعدة ملفات تعريف الارتباط الاتصال الشروط والأحكام ريستر o واسانيثاو سيمرايغ بيلت بي ذي غوفرنمنت ديجيتال سيرفيس.
كل المحتوى متاح تحت رخصة الحكومة المفتوحة v3.0، إلا إذا ذكر خلاف ذلك.

Trade license system


The WTO Agreement on Import Licensing Procedures (Import Licensing Agreement) sets out rules for all Members on the use of import licensing systems to regulate their trade. Import Licensing systems are administrative procedures requiring the submission of an application or other documentation (other than that typically required for customs purposes) to a designated administrative body as a prior condition for importation. In addition to import licensing itself, the Agreement also covers procedures associated with a range of practices meeting that definition, including import approvals, import permissions or permits, and activity licenses required for importation.
Agreement's provisions include guidelines for what constitutes a fair and non-discriminatory application of such procedures with the goal of protecting Members from unreasonable requirements or delays associated with a licensing regime.
These obligations are intended to ensure that import licensing procedures do not create additional barriers to trade beyond the policy measures implemented through licensing. In addition, the Agreement establishes requirements for periodic notifications that describe any licensing systems applied to imports, along with copies of the relevant legislation, in order to increase the transparency and predictability of Members' licensing regimes.
The Import Licensing Agreement's provisions discipline licensing procedures, and do not directly address the WTO consistency of the underlying measures that are being implemented through licensing. Members are required to have WTO justification for any licensing requirements established.
The Agreement covers both "automatic" licensing systems, which are intended only to monitor imports, not regulate them, and "non-automatic" licensing systems, under which certain conditions must be met before a license is issued. Governments often use non-automatic licensing to administer import restrictions such as quotas and tariff-rate quotas (TRQs), or to administer safety or other requirements (e. g., for hazardous goods, armaments, antiquities, etc.).
Requirements for permission to import that act like import licenses, such as certification of standards and sanitary and technical regulations, are also subject to the rules of the Import Licensing Agreement.
The Committee on Import Licensing Procedures.
The Committee on Import Licensing (the Import Licensing Committee) administers the Agreement and meets twice a year.
The Committee seeks to encourage compliance with the mutually agreed rules laid out in the Agreement through a system of regular Committee reviews of the notifications submitted by WTO Members. The Committee also receives questions from Members on the licensing regimes of other Members, whether or not these regimes have been notified to the Committee. The Committee meetings also address specific observations and complaints concerning Members' licensing systems.
These reviews offer Members an opportunity to focus multilateral attention on licensing measures and procedures that they find problematic, to receive information on specific issues and to clarify problems, and possibly to resolve issues before they become disputes.
The Agreements can be accessed on the WTO website.
Additional information on WTO work related to import licensing can be accessed through the WTO website.
Documents related to the work of the Committee on Import Licensing can be accessed through the WTO "Documents Online" website. For help in navigating this website, select " Help " in the navigation bar at the top of the screen after opening the website.
Annual Reports of the Committee on Import Licensing to the Council on Trade in Goods can be obtained by searching under the Document Code G/L/% (where % takes additional values), and Document Title "Committee on Import Licensing".
Minutes of the meetings of the Committee on Import Licensing can be obtained by searching under the Document Code G/LIC/M/% (where % takes additional values).
Notifications to the Committee on Import Licensing can be obtained by searching under the Document Code G/LIC/N/% (where % takes additional values).
Questions and replies by Members concerning import licensing Notifications can be obtained by searching under the Document Code G/LIC/Q/% (where % takes additional values).

No comments:

Post a Comment